Powered By Blogger

About Me

صورتي
أنا الحرف- أنا الحب- أنا الذكرى- أنا العبره- أنا البحر المديد- أنا نصف ولي نصف بعيد-(أعجبتني) أنا الهذيان عند البوح- أنا من طرد الفراق وأبقى المرار وكان ذلك القرار أن هيامي لمن أريد حتى الإحتظار!!

مدونتي ؛؛

مدونتي ,,طقوس الحروف,, في جيران

11 سبتمبر 2008

وصف يعني ( أنا )

قوية ..
عظيمة ..
شامخه ,,,
ليس لها حيلة
سوى الضعف أمام العطاء
ليس لها حيلة
سوى الخضوع أمام طبيعتها.
بقاء هي وعطاء,,,
يمر خريف العمر
فيسقط أوراقها ذابلة ً هشه
يابسة مفتته...
ولكنها
برهة زمنية طارئه.
ظل هي ونماء,,,
تكسر أغصانها المتطرفة ضعفا ً..
ولكن وقتها نجني جوف قلبها
نجني الثمار
تتعمق العظمه ...
وتأسى متجبرة على نفسها
تكبر
وتمد جذورها في بقعة كبيرة من بسيطتنا ...
وبنمائها تفتت الأرض حولها ..
ولكن وقتها نفيئ لظل
تعظم ارتفاعا وشهقة كلما حاول خبير الاقتلاع قلعها...
تعطي ..
وتمد ..
تعيش وتعاصر أزمانا ً طويله
تهرم وتضعف بعظمة لا تقهقر ...
بسخاء لا بخل ..
بشموخ لا ذل..
لا تخلو من ضعف يعتريها
بطقوس شتى
وبظلم جائر ..
وجهل طاغي
لا يفارق العطاء حناياها..
ولا الظل أركانها..
ولا الخير اسمها
يطغى ضعفها الطارئ على عظمتها ..
وخيرها على شرها المؤقت
عنيفة هي أمام الاقتلاع ..
متشبثه بالحياة ..
تنسى الأسى
وتتمادى في الفضل ..
هي ذاتها قوية بكل الضعف الذي يعتريها....
كلما حاولت أن تبخل وتحتفظ بثمارها ,,
زاد الثقل على كاهلها
واسقطت ما تحوي
ضعيفة أمام بخلها ,,
مستسلمة لكرمها,,
شامخة بضعفها ,,
معطاءة بشحها
وتبقى دوما ً
رمز لا يزول



هناك تعليقان (2):

maxbeta3zaman يقول...

أيوه كده هذه كلمات فيها قوة
اسقطى منها كل كلمة فيها ضعف أو تكسر ...تكن نصا جميلا
مررت على البلوج صدفة ..فوجدت فيه كلاما أدبيا جيدا لكننى لا أحب الحزن ...لاشىء يستأهل ان نحزن
شرفونا بالزياره فدكاننا على مرمى البصر

عبرات الكلمة يقول...

اشكرك على التعليق واعتذران لامست من مشاعري شيئا يؤذيك لكن تأبى حروفي الا أن تكون حزينه!!!!!!!!!!


كم وجه في الصوره ؟؟؟